اخبار اليمن

هـــام: حافظ معياد يكشف عن مفاجأة صادمة ويهدد بالاستقالة من البنك المركزي لهذا السبب..!؟

اخباري نت. كشف محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد، مساء اليوم الجمعة 7 يونيو 2019، عن مفاجئة صادمة، وذلك بأن إيرادات محافظة مأرب والمهرة لا تورد إلى البنك المركزي الرئيسي في عدن.

كما كشف عن تعرضه لحملة مسعورة، من قبل الحوثيين ونشر فيديو ايضا تعرضه لحملة من قبل مواقع إعلامية تابعة لحزب الإصلاح ، وان الحملة ارتفعت وتيرتها مؤخرا مع التحرك الأخير الهادف إلى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمارب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن.

وفيما يلي نص ما قاله معياد في صفحته على فيسبوك والفيديو الذي نشره:

أسعد الله مساءكم أخواني الكرام ،وكل عام وأنتم بخير.

لايخفى عليكم أن هناك حملة مسعورة منذ أشهر تقوم بها المليشيات الحوثية ضد شخص محافظ البنك وضد كل الخطوات والإجراءات التي يقوم بها لإنقاذ الاقتصاد اليمني ،لكن ما يحز في النفس أن تنخرط قوى في هذه الحملة الهستيرية جراء انزعاجها من التحرك الأخير الهادف الى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمارب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن،وهنا نود التأكيد على:

أولا: أن قبولنا بالمهمة الموكلة الينا كانت لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية في وقت كانت كل المؤشرات تنبىْ عن وقوع كارثة وشيكة لاتحمد عقباها،وأشترطنا في حينه أن يكون العمل واضح وشفاف وما قمنا به لم يخرج عن مضمون هذا الاتفاق.

ثانيا: نؤكد أننا لانستطيع البقاء في هذا العمل الا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مارب والمهرة وتوريدها الى البنك المركزي بعدن.

ثالثا: نطالب الاخوان الذين انزعجوا من طريقة ادارتنا للمعركة الاقتصادية تولي المهمة ،ونحن جاهزون لتسليمها لهم بحيث يوفرون حملاتهم الإعلامية الهادفة الى عرقلة جهود البنك والتشكيك في الإجراءات المتخذة من قبله،وتجييرها لصالح الاقتصاد اليمني،ومن المهم أن نضع أمام أعيننا مصلحة 30 مليون يمني قبل أي شيء آخر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى