اخبار اليمن

العملة الجديدة بوابة ارتزاق لمليشيا الحوثي .. عشرات الملايين صودرت من محل صرافة بصنعاء!

اخباري نت. قالت مصادر مصرفية في العاصمة صنعاء إن مليشيات الحوثي، الذراع الإيرانية في اليمن، أقدمت ليلة أمس على اقتحام عدد من محلات الصرافة بحجة تفتيش العملات النقدية الجديدة في استمرار للحملة الأمنية التي بدأتها منذ نهاية الأسبوع المنصرم.

وكانت المليشيات الحوثية شنت حملات تفتيش على المحلات والمراكز التجارية في العاصمة صنعاء بحجة التفتيش على تداول العملات الورقية النقدية الجديدة، وصادرت عشرات الملايين على التجار لصالح قيادات أمنها الوقائي الذي بات ضباطه لصوصاً يسرقون الناس في العلن، حد وصف أحد التجار.

المصادر أضافت، إن المليشيات صادرت مبلغ 25 مليون ريال من العملة الورقية الجديدة من مركز الحضاري للصرافة في شارع هائل، خلال حملة المداهمة التي شنتها ليلة أمس، بحجة أنها عملة ممنوعة من التداول.

وحسب المصادر فإن بعض قيادات المليشيات كانت تقوم بتحرير سندات استلام بالمبالغ التي تأخذها من محلات الصرافة والمراكز التجارية، لكنها خلال الحملات الأخيرة تصر على أخذها دون إعطاء أي مستند أو شيء يثبت قيامها بمصادرة هذه المبالغ، وهو ما يؤكد أن الحملات التي تستهدف التفتيش على تداول العملات الورقية النقدية الجديدة باتت عمليات نهب وسرقة واضحة لأموال الصرافين والتجار في العاصمة صنعاء من قبل مليشيات الحوثي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى