برلمان علي محسن إخوان!!

امين الوائلي.
وفي الفيس حشد برضه مستنفرين ضد أي رأي مغاير في أي موضوع ويتصرفوا معك على طريقة المدينة القديمة.

ومغرزين جداً داخل أنفسهم، ومش عارف كيف مقتنعين أن حكاية عادكم من أمس وجيتم بعدنا حجة محترمة أو من دون محترمة حتى ويعانون من إسهال حاد في استخدامها.

إلى ما بعد انقلاب الحوثيين بأشهر بقي حكام وحكومة الوفاق بصنعاء يفاوضون الحوثيين.. وعلى الأقل يخبرك أرشيف وكالة الأناضول التركية بتفاصيل وتصريحات قادة الإخوان -هكذا بالنص- الإيجابية جداً تجاه الحركة الفتية، كما أسمتها توكل.. أو أنصار الله، كما يصرح شامي وعماد الإصلاح يومها.

احنا ما سلمناش صنعاء ولا شيء، كنا مواطنين عاديين جداً هم كانوا الحكم والحكومة ووزير الداخلية يومها حسن عبده الترب أعلن أن اللجان الحوثية أصدقاء وأخوة جنود الداخلية ووجه بالتعاون معهم في صنعاء كفريق واحد.

هم اللي سلموا اليمن وصنعاء وفاوضوا الحوثيين حتى فبراير 2015 وكملوا الحوار واتفقوا واتوادعوا ورافقتهم السلامة إلى الرياض.

يعني بايش يتفاخروا بالضبط؟ انهم خرجوا من صنعاء الاولين كحكام سلموا الحكومة وصنعاء والبلاد؟

وبعدين بترجع العودة أولاً إلى صنعاء الحوثيين هجمة مرتدة وإلا كيف؟

إذا مش قادرين يحترموا حق الآخرين ولا يقبلوا بآخرين فليقولوا إن الشرعية حقهم وخلاص بدل كل هذا الطفح من مجاري الشتائم والسباب واللعن تجاوزوا بها كل جماعة أخرى بلا استثناء. للأمانة، ونصحاً ارتقوا فقد انحدرتم سحيقاً.

تقل مش معقول تفصيل رئاسة برلمان بمقاس الإخوان. هذه حركة انتهازية واجتثاثية للمؤتمر. ويعلق أعقل واحد وأحب واحد: يعني يسلموها لمؤتمريي القاهرة وأبوظبي بدل اللي بصنعاء؟!

غريب وعجيب ومريض هذا المنطق مع احترامي.
البرلمان انتخاب مش تعيين. والا بالتوافق.
الشيخ البركاني في الخارج من وعادهم كلهم بصنعاء. هم يفتخروا أنهم غادروا صنعاء قبل آخرين ولعند المؤتمريين وكتلة المؤتمر ترجع المغادرة أولاً سبة ونزع جنسية. وبعدين كأن المقيمين في الدوحة وأنقرة واسطنبول أحق بالشرعية من غيرهم مثلاً؟!

ما علاقة كل هذا بلوائح ونظام داخلي وآلية دستورية للبرلمان؟ مش إلا كل شيء بيمشي سرقة ونهب واستحواذ وهنجمة وإرهاب وترهيب. احنا مش جايين من فراغ ولا من صفر. هذي بلادنا ونحن شركاء مش أجراء ولا حد معه تمليك.

%d مدونون معجبون بهذه: