اخبار اليمناخبار خاصة

قادة مجلس التعاون يحيون القوات الحكومية اليمنية على طريق استعادة اليمن

اخباري نت – حيا قادة المجلس الأعلى لدول الخليج العربية قوات الجيش اليمني التي تخوض معركة استعادة اليمن وتأمين شعبه بمساندة من قوات التحالف العربي، وتمسك القادة بحل سياسي يلتزم المرجعيات الثلاث، مؤكدين على منع تهريب الأسلحة للمليشيات الحوثية، وأشاد القادة بكفاءة الاعتراض السعودي للصواريخ الباليستية الإيرانية.

وأشاد لبيان الختامي لأعمال قمة الدورة الـ 39 لقادة المجلس الأعلى لدول الخليج العربية، الرياض 9 ديسمبر 2018، بالإنجازات التي حققها الجيش اليمني بدعم ومساندة من قوات التحالف العربي في كافة الجبهات لاستعادة سلطة الدولة اليمنية ومؤسساتها،

وأكدت قادة المجلس الأعلى؛ الوقوف مع الحكومة والشعب اليمني حتى استعادة دولته. وأهمية منع تهريب الأسلحة إلى المليشيات الحوثية التي تهدد حرية الملاحة البحرية والتجارة العالمية في مضيق باب المندب والبحر الأحمر. والاستمرار في دعم المشاريع التنموية في الجمهورية اليمنية. وضرورة التوصل إلى حل سياسي للأزمة، وفقاً للمرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، وقرار مجلس الأمن 2216 .

وعبر المجلس عن دعمه لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة مارتن غريفيثس للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن وفقاً للمرجعيات، وتطلعه إلى تحقيق نتائج إيجابية في المشاورات المنعقدة حالياً في مملكة السويد.

ونوه المجلس الأعلى بتقرير الأمم المتحدة حول انتهاك إيران الحظر الذي فرضته الأمم المتحدة على إرسال الأسلحة لليمن، وتزويد الحوثيين بطائرات مسيرة وصواريخ بالستية اطلقت على المملكة العربية السعودية وتم إدخالها إلى اليمن بعد فرض الحظر على الأسلحة عام 2015م، في مخالفة صريحة لقرار مجلس الأمن (2216)، مشيداً بكفاءة قوات الدفاع الجوي السعودي في اعتراض تلك الصواريخ والتصدي لها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى