اخبار اليمنبالادلة

حصاد المعارك في #الحديدة .. استنزاف منهك للمليشيا الحوثية المتراجعة

اخباري نت ، سمير العبسي:

فككت الفرق الهندسية المتخصصة بقوات المقاومة الوطنية المشتركة مئات الألغام والمفخخات والعبوات بأحجام وأشكال مختلفة زرعتها مليشيات الحوثي في عدد من الشوارع والأرصفة بمدينة الحديدة، وتكبد الحوثيون خسائر بشرية في محاولة تسلل فاشلة وقتل قناصان في مربع يمن موبايل.

وأظهرت تسجيلات مصورة كميات كبيرة من العبوات الناسفة والمتفجرات المموهة بأشكال وأحجام مختلفة وألغام فردية ودوائر تفجير تم تحييدها من قبل الفرق المتخصصة بقوات المقاومة المشتركة التي تواصل تطهير وتأمين الشوارع والأحياء المحررة في عمق المدينة.

وانحصرت المليشيات بصورة متزايدة جهة الشمال من المدينة عقب عمليات متزامنة دكت تحصيناتها ودفعتها إلى التراجع مقتربة من المنفذ الشمالي وهو الوحيد الذي يتبقى أمام المليشيات حتى الآن. والتحقت كتائب من قوات النخبة التهامية بعمليات معركة تحرير المدينة. وقال محافظ الحديدة إن تحرير الميناء بات وشيكا.

في غضون ذلك كثفت المليشيات تحركاتها في المدارس والمساجد بالأحياء والحارات المتبقية تحت سيطرتها في محاولة لجمع مقاتلين من المواطنين والسكان، وأفادت نيوز يمن مصادر أهلية بانخراط نساء من المليشيات في مناشط وفعاليات نسوية لهذا الغرض. وتسعى المليشيات إلى التعويض عن خسائرها الكبيرة والنقص المتزايد في مقاتليها.

ودفعت قوات المقاومة الوطنية ألوية حراس الجمهورية بكتائب مهام خاصة إلى داخل مدينة الحديدة لمواكبة التقدم والتوسع في تحرير وتطهير المزيد من الأحياء والمربعات في عمق المدينة. وأسقط رجال المقاومة الوطنية طائرة استطلاع مسيرة للمليشيات في الأحياء الشرقية بمدينة الحديدة.

وحاولت مجاميع حوثية التسلل إلى مقر هيئة تحرير تهامة بشارع صنعاء كلفتهم خسائر في الأرواح حيث تصدى لهم رجال حراس الجمهورية ولاذ البقية بالفرار.

وقال مصدر في الإعلام العسكري أن عدداً آخر سقطوا بين قتيل وجريح بقصف مدفعي استهدف تحصيناتهم في محيط دوار يمن موبايل ومعسكر الدفاع الساحلي، فيما لقي قناصان مصرعهما برصاص وحدة القناصة التابعة لحراس الجمهورية.

ودكت طائرات التحالف العربي تحصينات وتجمعات المليشيات في الأحياء الشمالية من المدينة.

وقال ملاك منازل وأصحاب محال تجارية من أبناء شرعب بمحافظة تعز ويسكنون بعدد من شوارع المدينة لنيوزيمن، إن المليشيا نشرت عدداً من قناصيها في أسطح المنازل تحسبا لتقدم قوات المقاومة الوطنية المشتركة..

وأضافت المصادر أن الحوثيين اقتحموا غرف النوم في تلك المنازل ونهبوا كل محتوياتها.
نيوزيمن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى