عربية ودولية

السيسي| الفوضى التي قادها “الإخوان” دمرت اليمن وليبيا وسوريا.

اخباري نت – قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، إن الفوضى الخلاقة التي قادها “الإخوان” دمرت العديد من الدول العربية مثل اليمن وليبيا وسوريا.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف الكويتية ونشرته جريدة “الشاهد”، إن ما يسمى بالربيع العربي جاء بسبب واقع خاطئ بمعالجة خاطئة”، مشيرًا إلى أن تلك الفوضى الخلاقة خلفت الدمار والخراب في العديد من الدول العربية.

وتابع “إن مصر خرجت بسلام من تلك الفوضى بسبب رسوخ مؤسسات الدولة في وجدان الشعب المصري الذي آثر المحافظة عليها وعلى تاريخها المشرف”.

موضحاً أن سوريا بدأت تتعافى من الأزمة التي مرت بها، وهي تحتاج إلى بذل الجهود لإعادة الإعمار من جديد.

وأبدى تخوفه بسبب وجود 36 ألف إرهابي في سوريا أتوا من جميع دول العالم، متسائلاً في الوقت نفسه بالقول: “أين سيذهبون بعد انتهاء الحرب في سوريا والذين ربما يتم استغلالهم من جهات استخباراتية تريد الدمار في المنطقة”؟!

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود والتعاون بين الدول العربية لحماية الأمن القومي من الأخطار التي تواجهها الأمة العربية، مؤكدا أنه بالتعاون والتكاتف تستطيع الدول العربية خلق حالة من الردع تمنع كل طامع من التعدي على الدول العربية.

وفي سؤال للرئيس المصري حول دور محتمل مستقبلا لـ”الإخوان” في مصر رد بحزم قائلا: “طالما أنا موجود في السلطة لن يكون هناك أي دور للإخوان”، مؤكدًا أن الشعب المصري لن يقبل بعودة “الإخوان” للسلطة، لأن فكر “الإخوان” غير قابل للحياة ويتصادم معها”، حسب تعبيره.

وأكد الرئيس السيسي، في ختام حديثه، علی ضرورة تجديد الخطاب الديني، مؤكداً أن الدين لا يتعارض مع الحياة، لأن من خلق الدين والحياة هو رب العالمين، ولكن المشكلة تقع بسبب الفهم الخاطئ للنصوص وإسقاطها في غير موضعها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى