صحيفة هارتس : سيقع القطريون في ورطة حقيقة عندما يفوز الفريق الإسرائيلي بأي ميدالية

 

سيصل منتخب إسرائيل للجمباز إلى العاصمة القطرية الدوحة أواخر الشهر المقبل للمشاركة في بطولة العالم للجمباز، وسط تأكيدات بأن قطر ستعامل المنتخب الإسرائيلي مثل بقية الفرق وسترفع علمه وسيؤدي النشيد الوطني خلال منافسات البطولة التي تقام بين 25 أكتوبر والثالث من نوفمبر.

وأكد صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية أن الوفد الإسرائيلي حصل على ضمانات من قطر بأن يتم معاملة المنتخب مثل بقية الفرق المشاركة، وسيرفع علم إسرائيل وسيؤدي اللاعبون النشيد في ملاعب أكاديمية أسباير بالبطولة الأولى من نوعها في تاريخ الشرق الأوسط.

وقالت الصحيفة: سيقع القطريون في ورطة حقيقة عندما يفوز الفريق الإسرائيلي بأي ميدالية، وهذا يعني أن النشيد الوطني الإسرائيلي سيُنشد في الملعب، كما سيتم رفع العلم الإسرائيلي في الدوحة.

وليست هذه المرة الأولى التي يشارك فيها رياضي إسرائيلي ببطولة في الدوحة، فقد سبق للاعب التنس دودي سيلا المشاركة في بطولة قطر للتنس مطلع العام الميلادي الجاري، وحينها كتب يوناتان جونين المسؤول عن الدبلوماسية الرقمية بالعربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية على حسابه الرسمي في “تويتر”: كم أكون سعيدا وأنا أرى اللاعبين الإسرائيليين وهم يشاركون في مختلف البطولات لجميع الألعاب بالشرق الأوسط. والآن يشارك نجم التنس الإسرائيلي “دودي سيلا” في بطولة قطر المفتوحة للتنس والمقامة حالياً في الدوحة، حظ سعيد لسيلا وأي لاعب إسرائيلي يخوض المباريات في أي دولة بالمنطقة.

كما شارك فريق كرة اليد الإسرائيلي في بطولة العالم المدرسية التي احتضنتها الدوحة في فبراير من العام الحالي.

%d مدونون معجبون بهذه: